معادلة الحضور الافتراضي

متطلبات الحضور

يعد الحضور الإلكتروني أساسيًا لنجاح المتدرب في التعلم عبر الإنترنت والتعليم عن بُعد. يُعبّر الحضور الإلكتروني المتزامن عن تواجد المتدرب عبر الإنترنت في الفصل الافتراضي من خلال جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول، ويُحدد ما إذا كان المتدرب حاضرًا في الوقت الحقيقي، وتلتزم المؤسسة بتأكيد ذلك.

نحن نلتزم بتقديم الإشراف الفني في الموقع وتنفيذ عمليات المتابعة والإشراف والرصد لدخول المتدربين على الموقع الإلكتروني. نحن نلتزم برصد وتسجيل الحضور والغياب الإلكتروني تلقائيًا للمتدربين في المحاضرات عبر منصات الفصول الافتراضية.

نحن نعتزم إبلاغ المتدربين بالآتي:

  • نسبة الحضور الإلكتروني على المنصة الافتراضية.
  • أن عدم الامتثال للحد الأدنى من نسب نظام "الحضور الإلكتروني" (بنسبة لا تقل عن 80%) سيؤدي إلى اعتباره غياب وعدم حضور البرنامج التدريبي بالكامل وسيحرمه المتدرب من الحصول على الشهادة، ولن يكون للمتدرب الحق في الحصول على الشهادة أو الساعات المعتمدة إذا لم يكمل متطلبات الحضور.
احتياجات الحضور للجلسات الافتراضية

لحضور الجلسات الافتراضية بنجاح، يحتاج المشاركون إلى تكنولوجيا معينة لضمان تجربة افتراضية سلسة وفعالة. إليك بعض التكنولوجيا التي يحتاجها المشاركون لحضور الجلسات الافتراضية:

  • جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول: يعتبر جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول أساسي لحضور الجلسات الافتراضية، حيث يستخدم للوصول إلى منصة الاجتماعات عبر الإنترنت.
  • اتصال بالإنترنت ذو سرعة عالية: يجب أن يكون لدى المشاركين اتصال بالإنترنت مستقر وذو سرعة عالية لضمان استقرار الاتصال أثناء الجلسة الافتراضية.
  • كاميرا وميكروفون: يفضل استخدام كاميرا وميكروفون لتمكين التواصل البصري والصوتي مع المشاركين الآخرين خلال الجلسة.
  • سماعات أذن: تساعد السماعات في تحسين جودة الصوت وتقليل الضوضاء الخارجية خلال الجلسة.
  • برامج الاجتماعات عبر الإنترنت: يجب تثبيت واستخدام برامج الاجتماعات عبر الإنترنت مثل Zoom، Microsoft Teams، Google Meet، أو أي برنامج آخر مستخدم للجلسات الافتراضية.
  • مساحة عمل مناسبة: يجب أن تكون لدى المشاركين مساحة عمل هادئة ومناسبة لضمان التركيز خلال الجلسة الافتراضية.
  • إضاءة جيدة: ينبغي أن تكون الإضاءة ملائمة لضمان رؤية واضحة للمشاركين خلال الجلسة.

باستخدام هذه التكنولوجيا بشكل صحيح، يمكن للمشاركين الاستفادة القصوى من الجلسات الافتراضية وتحقيق التواصل والتفاعل الفعال مع الآخرين.